أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - الادب والفن - عبدالله بير - ذكريات سرور















المزيد.....


ذكريات سرور


عبدالله بير

الحوار المتمدن-العدد: 5839 - 2018 / 4 / 8 - 02:51
المحور: الادب والفن
    


ذكريات سرور
ما أن أحسست بدفء ماءه في جوفي مع هزة الجماع ، مرت امام عينيي المغمضتين كشريط سينمائي ذكريات طفولتي و مقعدي المدرسي في الصف الأول الابتدائي . انا اسمع الطالبة التي تجلس ورائي تقول لصديقتها " امي تقول لا تصادقي هذه البنت ، فسال ابي لماذا ؟ سمعتها تقول له لا اريد ان تصادقها ابنتي لان امها قحبة ." لم أكن أعرف إنهما كانتا تتحدثان عني ، ولم أفهم وقتذاك معنى كلمة " قحبة " .
كنت في المدرسة ، طالبة مثالية ، اتذكر معلمتي التي كانت تحبني كثيرا وتقول للطالبات " يا بنات كن مثل سرور ، عاقلة و مؤدبة و شاطرة ، تصفيق لهذا الزهرة ، سرور " .الآن أنا عارية مع شخص لا أعرف حتى حرفاً من اسمه الحقيقي و دخلت معه في دوامة الجنس و الرقص البري منذ أن دخلنا هذه الغرفة .
أول ما لفت نظري في الغرفة اثاثها الجميل و البسيط ، و من الممكن ان يكون غالي الثمن ايضاَ ، بالرغم من عملي ليل نهار ، لم استطيع ان امتلك مثل هذه الغرفة ، فالستائر من المخمل الاحمر و مبطنة بتول ابيض, نصف مفتوحة, و يتسرب منها ضوء خفيف الى الغرفة فتحس بانك في فترة الغروب و الشمس ضاربة في الحمرة او اختفت في السماء و بقي فتات اشعتها في السماء. كان ورق الجدران زهري اللون في منتهى الروعة مع تلك الانارة الخفيفة التي ترسم ظلالك على فرش فارسي ذو نقوش شرقية ناعمة و جميلة في ارضية الغرفة. مقابل الشباك ،هناك مرآة جدارية كبيرة وامامها طاولة عليها بعض زجاجات العطور و زجاجة شراب احمر فارغة إلى النصف ومعها كأسان ، هناك امام الطاولة كرسيان من خشب الجوز الاسود و محفوران بنقوش رائعة تدل على مهارة الصانع . وتصادفك في الجدار المقابل للباب ، دولاب خشبي كبير ايضاً ابوابه محفورة ايضاً و يبدو انه من صنع نفس النجار، امام النافذة كان هناك سرير كبير مزدان بشراشف بيضاء و ذي خطوط حمراء على شكل ورود كبيرة ، على يمينك بالقرب من الباب هناك لوحة زيتية لفتاتين احدهما جالسة تضرب بآلة العود و الاخرى واقفة ترقص الرقص الشرقي .
استلقيت على السرير بعد خلع ملابسي و مداعبة بسيطة منه ، كان السرير و كأنه عش دافئ ناعم, احسست بنشوة عارمة ولكن كان الرجل مستعجلاً في امره استعجاله في الدخول لمعركة ،كنت اعرف إنني الخاسرة في نهاية الامر ، في تلك اللحظة ، كم تمنيت ان يكون لي غرفة مثل هذه ، القي الرجل بنفسه بين فخذي ، اولج في و اتحد جسدانا في لحمة واحدة تتحرك بتناسق موسيقي غريب ، تذكرت في تلك اللحظة بأنني القحبة التي تحدثت عنها تلك الطالبة في الصف الاول الابتدائي ، لذا لا يحق لي ان تكون لي غرفةً كهذه . عرفت في تلك اللحظة بأنني مثل اي مطعم او حتى مرحاض تأتي الناس لتقضي حاجتها و تذهب . هنا تذكرت امي و كيف كانت تستقبل الرجال في بيتنا ، من اجل اسعاد ابي الذي لا يعمل شيء سوى شرب الخمر و التدخين و لعب الورق مع أصدقائه ، كان لابد لأمي ان توفر له المال لذلك ويوم لم تكن مع امي مصروف سهرته في تلك الليلة ، تكون ليلة سوداء على امي فيعلوا صياحه ثم يبدا بضربها ، يشتمها ويقول بأنها لا تصلح لشيء و انها امرأةٌ نحس ، ثم يخرج من البيت ، عندئذ اذهب إلى امي فتكون هناك حفلة بكاء حتى اغفو ، ثم انهض في الصباح على صوتها :
- سرور ، سرور حبيبتي ، استيقظي ، انهضي حان وقت المدرسة ، سرور حبيبتي كوني شيئاَ غيري ، احصلي على شهادةٍ ما .
انا الآن امثل امي ، زوجي يمثل دور ابي ، احسست بصدره البارد يلامس صدري النضر ، فانا في العشرينات من عمري وهو في الخمسينيات ، اسمع حشرجاته ،كانت تشبه حشرجات ابي لما كان يضرب امي ، نظر إلي و ضرب كفاً على فخذي الايمن وقال :
- إنت باردة جداً ، اريد حناناً ، اريد متعةً ، دفعت مالاً لك ، هيا يا قحبة ، تأففي ، صيحي ، اسمعيني صوت آلامك .
ابتسمت للرجل و نفذت ما اراد ، وهو لا يعرف إنني اجرب عشرة رجال مثله كل يوم ، لا يعرف بأنني مثل اي بضاعة اخرى يعرضها اصحابها ، لا يعرف بأنني لا امارس الجنس لحاجتي اليه و تمتعي به بل امارسه لأنني قحبة ولأن زوجي ديوثٌ و ابي كان قواداً .
مازال الرجل مستمراً في حركته الصاعدة و النازلة ، هناك حبات عرق صغيرة صافية ظهرت على جبينه و صدغيه ، قلت له :
- أأنا جميلة ؟ أأعجبك ؟
فقال وهو متعب يتنفس بصعوبة :
- انت اجمل امرأة قابلتها ، انت جميلة و صغيرة و لذيذة ، انت مثل الخبز الطري الحار الذي يُخرج لتوه من الفرن .
فقت له :
- هل تتزوجني ؟
فقال :
- لا ....
فقلت :
- لماذا
فقال :
- اولًا لأنني متزوج و احب زوجتي ، ولدي اولاد ، ثانياً لأنني رجل شريف و انت ... انت ، هل تفهمين لذا لا استطيع ، ثم ماذا يقول عني الناس ؟
فقلت :
- لكن الا يقول المثل " لكل طائر سربه " نحن الان معاً عاريان ملتحمان ، نتمتع بالحياة .
ثم سحبت راسه إلي ، و قبلته قبلة حنونة جداً . فقال :
- ما احلى هذه القبلة ، آها متعيني لأعود إليك مرة اخرى .
انا لم اجرء ان اقول له تزوجني لأنني اعرف الجواب مسبقاً ، و فعلا من سيتزوج قحبة إلا رجلاً باع نفسه للمال . تصاعد صوته ، ثابر في إنهاء عملية الالتحام هذه ، ارتفع نبرة آهاته و حشرجاته ، تناسق صوته مع حركاته ، و كنت أنظر إلى عينيه ، كانا كعيني ذئبٍ منهمكٍ في التهام فريسته بعنف و دون رحمة . تَناولني كقطعة لحم كبيرة امامه ، فيمسك صدري و نهدي و يمصهما و يعضهما ثم تتفرس شفتاه في رقبتي واعلى صدري ثم ترتفع إلى خدودي ثم يأتي إلى شفتاي ، كانت رائحة السجائر تملأ زفيره ، وهذه الرائحة اعطتني نشوة قاتلة ، ذكرتني بأول و أخر قصة حب لي مع ابن الجيران ايام كنت في السابعة عشر من عمري ، كنا نلتقي فوق سطح بيتنا ، كان شاباً صغيراً بعمري تقريباً او اكبر مني بسنة او اثنتين ، كان انيقاً و جميلاً جداً و كنت احس بالطمأنينة و امان كبيرين معه ، كنت اراه انساناً عظيماً و رائعاً ، احببته حباً جنونياً و كنت مستعدة لفعل اي شيء من اجله و كان هو كذلك ، اتذكره يقول :
- سرور ، حبيبتي سأجعلك سرور بمعنى الكلمة, سأحررك ، ستكونين اسعد انسانة في هذا الكون ، سنكون معاً و نبني بيتاً جميلاً ويكون لدينا اطفال و لن اسمح لاحد ان يسلبك مني .
كنت اقول له :
- ترى هل سأرى ذلك اليوم ، هل سأكون لك وحدك ، لكن كيف ؟ هل ستقبل عائلتك ، لأنك تعرف موقفهم من بابا و ماما ، كلما مر ابوك بأبي في الشارع لا يسلم عليه و يقول بصوت واضح " اعوذ بالله من السيء و المسيء و الديوث " .
فيرد علي :
- لا يهمك ، سأخطفكِ ، سنهرب بعيداً عنهم .
كنت اضحك كثيراً منه و خصوصاً عندما كان يقول هذه الكلمات و يرفع يديه بحركة دائرية كاملة.
فترتسم ضحكتي على وجهي ، فيتصور الرجل بأنني اضحك له و يقبَّل شفتاي و يقول :
- ما اروعك حين تبتسمين .
قال ذلك وهو يواصل حركاته صعوداً و نزولاً ، حتى اسرع من حركاته بقوة يهز معها كل جسمي و اخيراً تشنجنا من رعشة الجماع الاخيرة . كرهت نفسي مثل كل مرة احس بها و عهدت نفسي مرة اخرى بأن لا يكون لي بنت تأخذ دوري من بعدي .



#عبدالله_بير (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتبة انتصار الميالي حول تعديل قانون الاحوال الشخصية العراقي والضرر على حياة المراة والطفل، اجر
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امي


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- صديقي لم يكن ارهابيا
- قراءة في كتاب السيميولوجيا و التواصل
- فتاة من طينة الذهب
- ندم اللقاء
- قد لا يأتي الأمل أبداً
- الذي لي ليس لي دائماً
- الخير يأتي اولاَ
- العباءة
- افتح قلبك لتسمع روحك
- الظل
- لا تدع الديدان تقترب
- قراءة في رواية - الخيميائي - لباولو كويلو Paulo Coelho -.
- قراءة في قصيدة (كلما أنَّ الجسدُ من أسره رَفرَفت الروح) للشا ...
- ملائكة في طريق الجحيم
- ميادة
- قراءة في رواية - الجريمة والعقاب - لفيودور دوستويفسكي - .
- الهرمنيوطيقا (فلسفة التأويل).
- قراءة لديوان (نارنج) للشاعرة نارين ديركي
- ماركس وفوكو والصراع أو الحرب
- اليمن و تجسيد أزمة الإسلام


المزيد.....




- ذكريات عمّان على الجدران.. أكثر من ألف -آرمة- تؤرخ نشأة مجتم ...
- سباق سيارات بين صخور العلا بالسعودية؟ فنانة تتخيل كيف سيبدو ...
- معرض 1-54 في مراكش: منصة عالمية للفنانين الأفارقة
- الكويتية نجمة إدريس تفوز بجائزة الملتقى للقصة القصيرة العربي ...
- -نيويورك تايمز-: تغير موقف الولايات المتحدة تجاه أوروبا يشبه ...
- رحيل أنتونين ماييه.. الروائية الكندية التي رفعت صوت الأكادية ...
- حفل توقيع الترجمة العربية لكتاب - سجلات الليدر شيت-
- فنان سعودي شهير يتعرض لظرف صحي طارئ يتسبب بإلغاء التزاماته ا ...
- هذا ما قالته وزيرة الثقافة الفرنسية في ختام زيارتها إلى الصح ...
- زيارة وزيرة الثقافة الفرنسية إلى الصحراء الغربية: علامَ الغض ...


المزيد.....

- نحبّكِ يا نعيمة: (شهادات إنسانيّة وإبداعيّة بأقلام مَنْ عاصر ... / د. سناء الشعلان
- أدركها النسيان / سناء شعلان
- مختارات من الشعر العربي المعاصر كتاب كامل / كاظم حسن سعيد
- نظرات نقدية في تجربة السيد حافظ الإبداعية 111 / مصطفى رمضاني
- جحيم المعتقلات في العراق كتاب كامل / كاظم حسن سعيد
- رضاب سام / سجاد حسن عواد
- اللغة الشعرية في رواية كابتشينو ل السيد حافظ - 110 / وردة عطابي - إشراق عماري
- تجربة الميج 21 الأولي لفاطمة ياسين / محمد دوير
- مذكرات -آل پاتشينو- عن -العرّاب- / جلال نعيم
- التجريب والتأسيس في مسرح السيد حافظ / عبد الكريم برشيد


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - الادب والفن - عبدالله بير - ذكريات سرور