|
تعقيب سريع على السيد مسلم عزيز
بارباروسا آكيم
الحوار المتمدن-العدد: 5069 - 2016 / 2 / 8 - 00:22
المحور:
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
في مقالتي السابقة الموسومة ( نفحات عطرة من غار خِراء ) إِعترض أَحد المعلقين المسلمين على تفاصيل واردة في المقال ، وحِرصاً مني على المشاعر المرهفة للمسلمين في كل مايتعلق بتاريخهم فقد قررت أَن أَرد في كل تفصيل مهما كان صغيراً
يقول السيد مسلم عزيز : يحسن بك عندما تتحدث عن الاجرام الاخواني المزعوم وانهم خير خلف لأسوأ سلف وذالك بمسبتك صحابة رسول الله. فحبذا سيدي الكريم لو تذكرنا ولو قليلا بالاجرام المسيحي عبر التاريخ وخاصة الاجرام الذي ارتكبه الكاثوليك الاسبان في محاكم التفتيش ومن اين استقوا اجرامهم هذا.
أَولاً: حينما تقول - الإجرام الإخواني المزعوم - فهذه نبرة تحمل في طياتها التشكيك ، وبناءاً عليه أُحب أَن أَقول لك بأَنَّ كل كلمة وردت في مقالة نفحات عطرة من غار خِراء ، هي مسجلة في محاضر البوليس المصري ، وموثقة لدى المؤرخون المصريين ، بالإضافة الى أَنَّ الإخوان أَنفسهم إِعترفوا بها وهناك من صدرت بحقه أَحكام قضائية بالنسبة لجرائم الإخوان المسلمون وتحديداً جرائم ذراعهم العسكرية فأَستطيع أَن أَضع عشرات المصادر ولكن إِختصاراً لجهدي ووقتي فأُحيلك الى كتاب ( الإخوان المسلمون .. بين الإبتداع الديني والإفلاس السياسي )
الإخوان المسلمون .. بين الإبتداع الديني والإفلاس السياسي ، تأليف : علي السيد الوصيفي ، الطبعة الأولى - 2010 م ، الناشر : دار المشارق الإسلامية
في صفحة 302 من الكتاب يبتدأ المؤلف بالكلام عن تنظيمات حسن البنا . في صفحة 308 من نفس الكتاب وتحت عنوان : جرائم التنظيم السري ، يستفيظ الكاتب نقطة نقطة ! وهناك إِقراء على أَقل من مهلك
أَما كون عبارة أَشر خلف لأَحط سلف بخصوص الإخوان والصحابة قد إِستفزتك .. فهذا مايقولوه هم عزيزي ولست أَنا هناك واحد إِخواني إِسمه محمد عبد الله السمان تكلم عن هذا الموضوع حيث يقول : ( كان كل من أَبي بكر الصديق وعمر بن الخطاب ، عبقرياً في سياسة الأٌمة ، وكل من عمر بن العاص ، وخالد بن الوليد ، وأبي عبيدة بن الجراح ، وسعد بن ابي وقاص ..عبقرياً في سياسة المعارك .. ولكن نجاح هؤلاء جميعاً في سياستهم -رض- لم يقم على العبقرية الفذة وحدها ، بل لقد رافقتها البصيرة النافذة إِنه لمن قبيل تحصيل الحاصل أَن تقول : إِن حسن البنا كان يجمع بين العبقرية الفذة ، والبصيرة النافذة .. والعبقرية والبصيرة إنما تقدران بمقدار العقل والسلوك والثمرة .. والعمل الذي قام به حسن البنا يشهد له بعبقرية فذة !!)
كتاب : حسن البنا .. الرجل والفكرة . تأليف : محمد عبد الله السمان . صفحة 27 - 28 . الطبعة الأولى - 1978 م. الناشر : دار الإعتصام
إِذاً سيد مسلم عزيز ، طالما إِنهم يرون في محمد وصحابته القدوة والنموذج ، ويريدون سحب هذا النموذج على واقعنا اليوم وأَوطاننا وعلى أَساس هؤلاء يتم تبرير الإجرام فحينها سأجلد لهم مقدساتهم وأَجعل أَعزتهم أَذلة وقدس أَقداسهم تحت الأَقدام يُداس حيناً ويوطأ أَحياناً
وبالمناسبة هذا بالضبط مايريده هؤلاء جميعاً من حسن البنا الى أَبو بكر البغدادي.. وهو إِستحضار محمد الى واقعنا اليوم !
يقول محمد عبدالله السمان : [ لقد هتف - أَي حسن البنا - بكلمات موجزة سهلة الى قلوب الناس ووجدانهم : الله غايتنا .. والرسول زعيمنا .. والقرآن دستورنا .. والجهاد طريقنا .. والموت في سبيل الله أَسمى أَمانينا .. الله أَكبر ولله الحمد ] ويقول كذلك : [ وهتف بكلمات موجزة سهلة ، الى عقول الناس وأَذهانهم : ( الإسلام : دين ودولة .. مصحف وسيف ) صفحة 19 نفس المصدر
أَما ماذكرته عزيزي مسلم عزيز عن مقولة عمر لــعمرو : ( قد كم تعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم أَحراراً ) فهي قصة واهية وهناك مشكلة في إِسنادها
أَولاً : الإنقطاع في سند الرواية .. ويبتدأ إِسناد القصة هكذا : حُـــــــــــــدِثـــــــــنـــــــــا عن أَبي عبدة عن ثابت ..الخ الخ ) يعني عبد الحكم الذي هو ناقل الرواية لم يسمع عن يوسف بن عبدة الذي هو الراوي راجع الرواية والاسناد في : فتوح مصر وأَخبارها ، تأليف : أَبو القاسم عبد الرحمن بن عبدالله عبد الحكم بن أَين القرشي المصري ، صفحة 183 ، تحقيق : محمد الحجيري ، الطبعة الأولى - 1996 م ، الناشر : دار الفكر ، بيروت ثانياً : راوي القصة نفسه أَي - أَبي عبدة - رجل له مناكير !! ميزان الإعتدال في نقد الرجال . تأليف : الإمام الذهبي . ( ج 4 - ص 468 - رقم 9876 ، يوسف بن عَبْدة ) تحقيق : علي محمد البجاوي . رقم وتاريخ الطبعة - بلا - دار المعرفة للطباعة والنشر ، بيروت إنهاء الدردشة
#بارباروسا_آكيم (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟
رأيكم مهم للجميع
- شارك في الحوار
والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة
التعليقات من خلال
الموقع نرجو النقر
على - تعليقات الحوار
المتمدن -
|
|
|
نسخة قابلة للطباعة
|
ارسل هذا الموضوع الى صديق
|
حفظ - ورد
|
حفظ
|
بحث
|
إضافة إلى المفضلة
|
للاتصال بالكاتب-ة
عدد الموضوعات المقروءة في الموقع الى الان : 4,294,967,295
|
-
نفحات عطرة من غار خِراء
-
المطلوب حرب دولية على النقاب
-
إِنَّ شر البلية مايُضحك
-
إِعتذار واجب للسيدة سندس القيسي
-
بحثاً عن هوية ضائعة لا وجود لها
-
الى السيدة سندس القيسي ..حظاً موفقاً في المرات القادمة
-
فلسفة الملابس والحجاب
-
الى عارات الإسلام السياسي
-
قداسة محمد تسلب الإنسان عقله وإِرادته
-
هشاشة الفكر القومي
-
فاشية الإسلام
-
الأَعيان في ملة السريان
-
فضل مسيحيي المشرق على المسلمين
-
مقدمة في ظهور الأَديان الشمولية 2
-
مقدمة في ظهور الأَديان الشمولية
-
اللحن الحزين في الكنيسة الشرقية
-
ورطة صاحب القرآن في قانون العقوبات الفرعوني
-
الزخرفة كناتج عرضي للقمع الإسلامي للفن
-
خرافة اللوح المحفوظ دونها السيوف
-
ورطة صاحب القرآن مع سيناء
المزيد.....
-
إسرائيل تحدد شروط دخول الفلسطينيين للصلاة في المسجد الأقصى خ
...
-
إسرائيل تحدد شروط دخول الفلسطينيين للصلاة في المسجد الأقصى خ
...
-
حرس الثورة: المقاومة تتجه للقضاء على غاصبي القدس وتحرير الدي
...
-
شيخ الأزهر يعلق على الحالة الصحية لبابا الفاتيكان
-
فوز التحالف المسيحي المحافظ في الانتخابات الألمانية، وفق تق
...
-
الفاتيكان: البابا فرانسيس لا يزال في حالة حرجة جدا
-
بيان: بابا الفاتيكان مرهق جدا ويعاني من بداية فشل كلوي
-
نتنياهو يحذر دمشق: على الإدارة الجديدة سحب قواتها من جنوب سو
...
-
يهود ألمانيا يعربون عن صدمتهم حيال النجاح الذي حققه -البديل-
...
-
الشعوب الإسلامية والعربية تعاهد باستكمال نهج الشهيد نصر الله
...
المزيد.....
-
السلطة والاستغلال السياسى للدين
/ سعيد العليمى
-
نشأة الديانات الابراهيمية -قراءة عقلانية
/ د. لبيب سلطان
-
شهداء الحرف والكلمة في الإسلام
/ المستنير الحازمي
-
مأساة العرب: من حزب البعث العربي إلى حزب الله الإسلامي
/ حميد زناز
-
العنف والحرية في الإسلام
/ محمد الهلالي وحنان قصبي
-
هذه حياة لا تليق بالبشر .. تحرروا
/ محمد حسين يونس
-
المرحومة نهى محمود سالم: لماذا خلعت الحجاب؟ لأنه لا يوجد جبر
...
/ سامي الذيب
-
مقالة الفكر السياسي الإسلامي من عصر النهضة إلى ثورات الربيع
...
/ فارس إيغو
-
الكراس كتاب ما بعد القرآن
/ محمد علي صاحبُ الكراس
-
المسيحية بين الرومان والعرب
/ عيسى بن ضيف الله حداد
المزيد.....
|